طور مهاراتك في اللغة الإنجليزية

 

طور مهاراتك في اللغة الإنجليزية 


قبل أن تبدأ:

   يجب أن تعلم أنه في أي لغة ، هناك مهارات لغوية أساسية يحتاج الإنسان لإتقانها من أجل التواصل بشكل فعال. ومن بين هذه المهارات القراءة والكتابة والتحدث والاستماع.

   ومن بين المهارات اللغوية الأربع الرئيسية ، يعد التحدث والاستماع إلى حد بعيد أقدم أشكال الاتصال وأنظمة الكتابة البشرية الرسمية السابقة لعشرات الآلاف من السنين. ما ذا يعني كل ذلك؟ بعبارات أبسط ، هذا يعني أن التحدث والاستماع أداتان أساسيتان للتواصل البشري ، ومنذ بداية البشرية كانتا الطريقة  الأساسية لنقل الرسائل.

   وإذا سألك أحدهم عن أي من الاثنين ، التحدث أو الاستماع ، هو الأكثر أهمية لتعلم اللغة ، أجب بسهولة أن مهارة الاستماع لها أهمية قصوى ، ودليلك التجريبي هو الطريقة التي يتعلم بها الأطفال اللغة وهي الاستماع المكثف والتقليد قبل أن يصلوا إلى مرحلة الإتقان.

   ويجب أن تعلم كذلك أن الاستماع لفترات قصيرة أو متباعدة لن يساعدك على تحقيق النتائج التي ترجوها. لذلك يتعين عليك الاستماع بشكل مكثف حتى تتمكن من استضمار البنيات الصوتية في اللغة الإنجليزية وتستأنس بنظامها الصوتي ، وتراكم مفرداتها، وبعد مدة قصيرة ستبهرك النتائج التي ستحققها تدريجيا. حيث ستبدأ في فهم العبارات والمفردات الشائعة وسيتحسن فهمك عندما يتحدث الآخرون.

لا تنس أبدا:

   أن التعلم يحتاج منك إلى الصبر والالتزام وبعض الوقت. وبأنك ستجني فوائد كثيرة من تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية، لا تقتصر فقط على التفوق الدراسي وإنما ستسهل عليك الكثير من الصعاب في حياتك المستقبلية وقد تفتح لك آفاقا قد لا تتوقعها. اضغط هنا لتتحول إلى قسم طور مهاراتك في اللغة الإنجليزية.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-